TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الزراعة يتفقد أراضي التوسع الأفقي بالساحل الشمالي وجنوب الضبعة

وزير الزراعة يتفقد أراضي التوسع الأفقي بالساحل الشمالي وجنوب الضبعة
جانب من الجولة

القاهرة- مباشر: تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الأراضي المخصصة للتوسع الأفقي بمنطقة الساحل الشمالي وجنوب الضبعة.

وأضاف القصير في بيان صادر اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأهمية التوسع الأفقي وعمليات الحصر التصنيفي التفصيلي لها، للتأكد من صلاحية الأراضي للزراعة وتحديد التراكيب المحصولية لها.

وأكد أهمية إجراء هذا الحصر كخطوة أولى لأن الدولة سوف تنفق المليارات من الجنيهات على هذا المشروع القومي الهام الذي يستهدف استصلاح وزراعة أكثر من 500 ألف فدان، سوف تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والمساهمة في سد جانب من الفجوة الغذائية في المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار إلى أن هناك خبراءً من وزارة الزراعة المتخصصين في هذه العمليات سواء من هيئة التعمير أو مركز بحوث الصحراء أو معهد الأراضي التابع لمركز البحوث الزراعية، بالإضافة إلى الاستعانة بالخبراء من جامعتي القاهرة والإسكندرية؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع دائرة الخبراء للوصول إلى نتائج أكثر دقة.

وذكر أن هناك متابعة مكثفة لهذا المشروع من رئيس مجلس الوزراء ولكل المشروعات التي تستهدف الأمن الغذائي، مضيفاً أن جهود الدولة الحالية في مجال تدعيم مشروع تحديث منظومة الري والبحث عن محاور متعددة لإيجاد مصادر للمياه مثل معالجة مياه الصرف الزراعي.

ترشيحات:

الصحة المصرية تعلن توقعاتها بشأن موعد بدء التطعيم بلقاح كورونا

الدواء المصرية توافق على الترخيص بالاستخدام الطارئ للقاح "سينوفارم" الصيني

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه.. اليوم